EF91zE_XoAAwvVF.jpg

د. محمد زيد العتيبي

09/10/2020

رئيس الجمعية الكويتية الدراسات العليا 

صرح رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا الدكتور "محمد زيد العتيبي" : نحمد الله أننا نعيش في دولة تحكمها المؤسسات فالعالم كله يحسدنا على الإنتقال السلس للسلطة والذي نادراً ما يحدث في دول كثيرة. 

 فإيمان قيادتنا بالدستور هو صمام الأمان لهذا الإنتقال ودليل واضح على يقينهم الكامل بالشعب ودوره في البلاد بإعتباره مصدر كل السلطات. وأضاف العتيبي بمبايعة الشعب اليوم لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد. نكون قد بدأنا عهد وتاريخ جديد في أهم مرحلة مفصلية في تاريخ الكويت.

 

 و بعيداً عن السياسة والتي لها مختصينها أتمنى أن يستمر الدعم للتعليم والمؤسسات العلمية فأسباب نجاح دول العالم الكبرى هي إستثمارها في الإنسان وخاصة في المجال التعليمي. 

 وتمنى العتيبي أن نأخذ تجارب الدول المتقدمة في التعليم والبحث العلمي ونرفع الميزانية المخصصة لهم ونفصل هذه الميزانية عن أجور و رواتب المعلمين والدارسين وهيئات التدريس مع الوضع في الإعتبار ضرورة الإهتمام بجميع عناصر المنظومة مؤكداً أنه على الحكومة أن تخطط لتشييد جامعات عدة في مناطق الكويت مع إنشاء مراكز بحثية ومعاهد وجامعات للدراسات العليا. 

وختم العتيبي تصريحه قائلاً حان الوقت أن تترجم نتائج الأبحاث العلمية وما أكثرها إلى واقع لذا أتمنى أن تأخذ الدولة بيد الباحثين وترعاهم في تطبيق أبحاثهم العلمية في كافة المجالات. 

مضيفاً ندرك أن المهمة صعبة لكننا واثقون بحكمة سمو الأمير وسمو ولي العهد الذي عرف عنه أنه الرجل القوي في العقود السابقة وقدرتهم على ترجمة تطلعاتنا إلى واقع ملموس