IMG-20211202-WA0007.jpg

د. مشاري الحربي

30/10/2022

طالب بالحصول على 400 دينار مكافأة الدكتوراه و200 دينار للماجستير

 

د. مشاري الحربي: آن الأوان مساواة أصحاب الشهادات العليا بأقرانهم في مختلف وزارات الدولة

 

 

طالب نائب رئيس الجمعية الكويتية للدرسات العليا د. مشاري الحربي

الحكومة بتعديل أوضاع أصحاب الشهادات العليا من الماجستير والدكتوراه العاملين في وزارة ومؤسسات الدولة كافة، ومساواتهم بعضهم بعضاً.

وقال الحربي في تصريح صحافي: انه آن الأوان ومع العهد الجديد والسياسية الجديدة التي تنتهجها حكومة رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بتصحيح جميع الأخطاء والسلبيات التي تعرقل خطة التنمية والنهوض بمؤسسات الدولة، فإنه أصبح من الضروري مساواة أصحاب الشهادات العليا باقرانهم في جميع مؤسسات الدولة بعضهم بعضاً.

وأوضح الحربي بأن أصحاب الشهادات العليا لا يحصلون على العلاوات والبدلات العادلة، مشيراً إلى تفاوت العلاوات والبدلات بين حملة الماجستير والدكتوراه بمختلف وهيئات ووزارات الدولة، حيث يحصل حملة الدكتوراه على 400 دينار في بعض الجهات وفي جهات آخرى أقل، ويحصل حملة الماجستير على 200 دينار، وجهات أخرى أقل من ذلك، نرفضه جملة وتفصيلاً، ويرفضه أصحاب الشهادات العليا جميعاً، ونطالب بمساواة الجميع بالمكافأة الحصول على الشهادات العليا.

وشدد الحربي بأن مطالب الجمعية المتكررة بهذا الخصوص، ولن تتغاضى عن تلك المطالبات المستحقة، والتي ستسهم في تحقيق العدالة بين فئات المجتمع، بالإضافة إلى انها ستكون دافع قوياً لتحقيق الإنجاز المنشود في المشاريع الكبرى، وعمليات التطوير التي تتبناها الدولة في مختلف قطاعاتها، للوصول إلى الكويت الجديدة 2035.

أكد الحربي بأن الجمعية لديها العديد من الخطط والدراسات التي تعمل عليها من أجل المساهمة في وضع الحلول للمشكلات التي تواجه البلد في عدد من الملفات ومنها التحول الرقمي، والنهوض بالتعليم والاعتماد الأكاديمي، وأزمة الازدحام المروري ووصول الطلبة والأساتذة إلى مدارسهم وجامعاتهم، والتي يعمل عليها منتسبي الجمعية من أساتذة جامعيين ومتخصصين في جميع المجالات.

وأكد الحربي إلى وجود العديد من المطالب الأخرى لحملة الماجستير والدكتوراه التي تسعى الجمعية لإقرارها ومطالبة «ديوان الخدمة» بدراسة احتياجات الدولة من تخصصات علمية وشهادات عليا، لابتعاث الطلبة للحصول عليها.