WhatsApp Image 2022-08-14 at 2.45.50 PM.jpeg

د. محمد زيد العتيبي

10/11/2022

أثنى على جهود «اللجنة التعليمية» في تبني مطالب «الجمعية»

 

 رئيس #جمعية_الدراسات_العليا

د. محمد العتيبي: زيادة نسبة الأساتذة الأكاديميين إلى 50 ٪ في الجامعات الخاصة أمر مستحق

 

 

الكويت مليئة بالكوادر الوطنية من أصحاب الشهادات والخبرات العلمية للتعيين بالجامعات 

 

كتب إبراهيم بسيوني

 

أثنى رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد العتيبي على جهود «اللجنة التعليمية» في مجلس الأمة برئاسة د. حمد المطر في زيادة نسبة الأساتذة الأكاديميين الكويتيين في الجامعات الخاصة بـ 50 في المئة، وزيادة مكافأة طلبة المبتعثين في الخارج. 

وقال د. العتيبي في تصريح صحافي: إن زيادة نسبة الأساتذة الأكاديميين في الجامعات الخاصة هو مطلب رئيس لجميع منتسبي «جمعية الدراسات العليا» من أصحاب الشهادات العلمية المعتمدة في مختلف التخصصات الحاصلين على الماجستير والدكتوراه، الراغبين في التدريس بالجامعات، مشيراً إلى أن «الجمعية» طالبت في الكثير من المناسبات والفعاليات بزيادة نسبة التكويت في الجامعات الخاصة.

وأشاد العتيبي بموافقة الحكومة على زيادة مكافأة الطلبة المبتعثين في الخارج، بعد مطالبة أعضاء مجلس الأمة ومناقشة اللجنة التعليمية مع وزير التربية، مشيراً إلى أن معاناة الطلبة المبتعثين بالخارج أصبحت كبيرة خاصة بعد زيادة نسبة التضخم في جميع دول العالم، مع ارتفاع اسعار الدولار الأميركي، ما أدى غلاء المعشية وارتفاع التكاليف في دول الابتعاث.

وشدد العتيبي على ضرورة موافقة وزارة التعليم، والمجلس الأعلى للجامعات على زيادة نسبة التكويت إلى 50 ٪ في الجامعات الخاصة، لافتا إلى أن الكويت مليئة بالكوادر الوطنية من أصحاب الشهادات العليا الماجستير والدكتواره المعتمدة والمعترف بها من وزارة التعليم العالي وقد حصلوا عليها من أرقى الجامعات الدولية والعالمية.

واختتم العتيبي بدعوة وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حمد العدواني للنظر في ملفات التعيينات بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتأكيد على ضرورة سلامة وصحة الاجراءات عبر الاقسام العلمية ولجانها. وإبعاد حملة الشهادات الوهمية أو غير المعترف بها عن التدريس الجامعي.