IMG-20210904-WA0008.jpg

د.  محمد زيد العتيبي

16/09/2021

أكد أن الإدارة الجامعية قادرة على تطبيق جميع الاشتراطات الصحية دون مخاوف

 

العتيبي: لابد من التنسيق بين وزارة الصحة والجامعة كشرط أساسي لعودة التعليم التقليدي بالكليات

 

طالب رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا الدكتور محمد العتيبي بضرورة التنسيق بين جامعة الكويت ومسؤولي وزارة الصحة للعودة للدراسة التقليدية حضوريا.

وقال العتيبي في تصريح صحافي بشأن ما أثير من مخاوف لدى وزارة الصحة حول عودة الطلبة بجامعة الكويت دون اتخاذ الإجراءات والاشتراطات الصحية لتفشي فيروس كورونا هو أمر لابد وأن يأخذ بعين الاعتبار من قيادي الجامعة ومسؤولي الصحة، مشددا بأن صحة الطلبة والأساتذة وجميع منتسبي الجامعة لابد وان تضع في عين الاعتبار بالمقام الأول.

وشدد العتيبي على ضرورة التنسيق بين جامعة الكويت ووزارة الصحة بشأن العودة للدراسة حضوريا، لافتا إلى أن أي تهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية سيكون له تبعيات خطيرة على جميع أفراد المجتمع، وليس منتسبي الجامعة فقط.

وأشار العتيبي بأن مسؤولي الجامعة على دراية ووعي كاف بأهمية تطبيق جميع الإجراءات والاحترازات الصحية التي من شأنها منع حدوث إصابات بكورونا أو انتشار للفيروس داخل الجامعة ، مشيدا بخطط وإجراءات الجامعة في إجراء الاختبارات القدرات الأكاديمية ورقياً اثناء تزايد أعداد المصابيين وانتشار كورونا، دون حدوث أي إصابة بالجامعة ودون مخاوف ، وهو الأمر الجيد الذي يحسب للإدارة الجامعية.

ودعا العتيبي جميع منتسبي الجامعة إلى الالتزام بالقرارات والإجراءات للاشتراطات الصحية التي تطلبها وزارة الصحة وتطبقها الإدارة الجامعية، مختتماً بالتأكيد على ضرورة العودة للدراسة التقليدية في كليات الجامعة حفاظا على جودة التعليم وتخريج كوادر بشرية حاصلة على شهادات علمية وتعليم وتدريب جيد و سليم .