IMG-20211020-WA0004.jpg

د.  محمد زيد العتيبي

20/10/2021

العتيبي: فتح آفاق التعاون المشترك بين «الدراسات العليا» وكلية التربية الأساسية

 

- الاستعانة بمنتسبي الجمعية في التدريس والتدريب بالكلية

 

العنزي: إنشاء جامعة جديدة تضم 5 كليات تحت مظلة الجامعات الحكومية

 

استقبل عميد كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أ. د. فريح عويد العنزي في مكتبه بالعارضية رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد العتيبي ونائبه د. مشاري الحربي.

وبحث العنزي مع وفد الجمعية سبل التعاون المشترك بين الجمعية والكلية في مجال البحث العلمي والاستفادة من امكانات والموارد والطاقات البشرية من منتسبي الجمعية.

وعقب اللقاء صرح رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد العتيبي: إن اللقاء بحث التعاون بين الجمعية والكلية في العديد من الموضوعات ذات الشأن المشترك والتي تهم الباحثين الأكاديميين ومنتسبي الجمعية الحاصلين على الماجستير والدكتوراه، في سد العجز الكبير لدى الكلية من أعضاء هيئتي التدريس والتدريب.

وأوضح العتيبي بأن جامعة الكويت و«هيئة التعليم التطبيقي والتدريب» والجامعات الخاصة تعاني بشكل كبير من عجز من أعضاء هيئة التدريس فيهم، مشيراً إلى أن جائحة «كورونا» تسببت في تقاعد الكثير من الأساتذة واستقالة البعض الآخر من الأساتذة الوافدين الذين رغبوا في التواجد في بلدانهم خلال فترة الجائحة، وهو ما أدى إلى حدوث هذا العجز الملحوظ.

وأضاف العتيبي بأن الجمعية قدمت إلى عميد الكلية العديد من المقترحات حول كيفية الاستفادة من منتسبي الجمعية الكفاءات الوطنية الذين لهم خبرة أكاديمية في مجال التدريس، بالإضافة إلى بحث إمكانية استفادة الأساتذة والباحثين بالكلية من مجلة العلمية التربوية المزمع إنشاءها بالجمعية.

بدوره رحب عميد الكلية د. فريح العنزي بالتعاون مع الجمعية والاستفادة من امكانياتها وبرامجها والاستعانة بمنتسبيها أصحاب الخبرات الأكاديمية، مؤكداً بأن الكلية صرح أكاديمي ومنارة تعليمية تسعى دائماً من الاستفادة من أبناء الوطن والكوادر والكفاءات الوطنية.

وأشار العنزي خلال اللقاء إلى أن الكلية أعدت مقترح بإنشاء جامعة جديدة تضم 5 كليات جديدة ضمن قانون الجامعات الحكومية، في التخصصات يحتاجها سوق العمل وجهات الدولة المختلفة، بالإضافة إلى فتح برنامج الدراسات العليا بالكلية في أحد التخصصات التربوية.