IMG-20210904-WA0008.jpg

د.  محمد زيد العتيبي

30/10/2021

دعا رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا الدكتور محمد زيد العتيبي المجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم الكشف عن خطط الجامعة ومشاريعها المستقبلية ورؤيتها نحو استقطاب الكفاءات والخبرات أصحاب شهادات الماجستير والدكتوراه من الكوادر الوطنية.

وقال العتيبي في تصريح صحافي إن اجتماع مجلس الجامعات الحكومية لبحث المتطلبات والاحتياجات الأساسية للمجلس التأسيسي لجامعة عبدالله السالم لمباشرة أعمالهم هي خطوة جيدة وبداية موافقة لإنشاء جامعة حكومية ثانية بعد أكثر من أربعة عقود للمطالبة بإنشاء جامعات حكومية تسهم في حل مشاكل التعليم المتكررة عاماً بعد آخر.

وشدد العتيبي على ضرورة توفير كافة السبل والاحتياجات والمتطلبات التي يحتاجها المجلس التأسيسي لوضع الرؤى والسياسات ورسم خارطة طريق لاستقبال أول دفعة من الطلبة للدراسة في الجامعة في القريب.

ودعا العتيبي مجلس الجامعة الكشف عن التخصصات والبرامج الدراسية التي ستبدأ بها الجامعة لدفع أصحاب المؤهلات العلمية لاستكمال دراستهم العليا في الماجستير والدكتوراه بالتخصصات المطلوبة 

وذكر العتيبي بأن الجمعية بها العديد من الكوادر الوطنية الحاصلون على الماجستير والدكتوراه من أعرق وأرقى الجامعات الدولية والعالمية من أصحاب الخبرات والكفاءات قادرون على المشاركة والاسهام في تطوير التعليم والنهوض بالمستوى الأكاديمي والجامعي، لافتاً إلى ان الجمعية لديها قاعدة كبيرة من البيانات والمعلومات للأساتذة من حملة الماجستير والدكتوراه.

واختتم العتيبي بضرورة التوجه نحو التخصصات التي يحتاجها سوق العمل وفتح برامج جديدة تتواكب مع ما أفرزته جائحة كورونا من تخصصات ووظائف جديدة في سوق العمل.