IMG-20220611-WA0016.jpg

10/06/2022

الجمعية الكويتية للدراسات العليا كرَّمت سعد الطامي

 

د. محمد العتيبي: نعمل على دعم مسيرة التعليم وتطوير المؤسسات التعليمية والأكاديمية

 

سعد الطامي: الباحثون والأكاديميون يحتاجون الدعم المتواصل فهم من يقودون مسيرة التقدم والازدهار

 

كتب إبراهيم بسيوني

 

انطلاقا من إيمان القائمين على الجمعية الكويتية للدراسات العليا بأهمية دعم الطلبة في مختلف أوجه المجالات الثقافية والرياضية والاجتماعية، وحث الطلبة على رفع اسم الكويت عالياً في جميع المحافل الدولية والإقليمية، أقامت الجمعية حفل تكريم للطالب المتميز والمتفوق بجامعة جورج واشنطن سعد فلاح الطامي، لما حققه من إنجاز يسجل لكل عربي وكويتي حيث كان أول عربي يلقي كلمة الخريجين بالجامعة، وذلك بحضور رئيس الجمعية د. محمد زيد العتيبي ونائب الرئيس د. مشاري الحربي ونائب مدير عام التطبيقي د. حسن الفجام، والموجهة العامة لمادة العلوم في وزارة التربية الأستاذ منى الأنصاري، ومديرة تحرير مجلة دراسات الخليج والجزيرة العربية أ. سهيله فهد الصباح، ولفيف من الأساتذة والأكاديميين والمهتمين بالشأن الأكاديمي والتعليمي.

في البداية رحبت د. خيال الإبراهيم بالحضور والمشاركين في حفل تكريم الطالب سعد الطامي، وقالت: ان الاحتفال هو فخر لكل الكويتيين، بوجود طالب متميز رفع اسم الكويت عالياً في كبرى الجامعات الدولية والأميركية، بجامعة جورج واشنطن، متمنية من جميع الطلبة في الخارج ان يمثل الكويت خير تمثيل وان يكونوا كالنجوم اللامعة ولا يرضوا الا بالمجد والعلا ويحذو حذو الطالب بالعمل والاجتهاد للوصول إلى أعلى المراتب.

من جانبه قال رئيس الجمعية الدكتور محمد زيد العتيبي ان تكريم اليوم هو مساهمة بسيطة من الجمعية للاحتفاء باحد أبنائنا الطلبة الذين يسهمون في رفع اسم الكويت عاليا في الداخل والخارج.

وأضاف العتيبي أن الجمعية تقف دائما إلى جوار الطلبة في مسيرتهم العلمية والبحثية في الجامعات داخل الكويت وخارجها وتشجعهم على النجاح والتفوق، مشيراً إلى ان هذا التكريم هو جزء بسيط تجاه الطالب، يستحق منا كل الدعم والاشادة.

ودعا العتيبي جميع ابنائنا الطلبة بان يحذو حذو الطلبة في النجاح والتفوق، لنيل أعلى المراتب العلمية والشهادات، لافتا إلى أن الجمعية مستمرة في دعم مسيرة التعليم بدولة الكويت، والعمل على تطوير المؤسسات التعليمية والأكاديمية. لرفع اسم الكويت عاليا في جميع المحافل الدولية والمحلية.

بدوره قال الطالب سعد الطامي: اتقدم بجزيل الشكر ووافر الامتنان إلى الجمعية الكويتية للدراسات العليا ورئيسها د. محمد زيد العتيبي، على هذه البادرة الكريمة وهذا التكريم وعلى دعمكم المتواصل إلى الطلبة الكويتيين في شتى أوجه مناحي الحياة، ويزيدني شرفنا قبول عضوية الجمعية.

وأضاف أن عالمنا اليوم يواجه الكثير من التحديات والمعضلات، تحديات «اقتصادية، سياسية، اجتماعية» والامال دائما ما يقع على الباحثين والأكاديميين الذين هم خط الدفاع الأول عن حضارتنا الإنسانية ضد جميع الاخطار، وايضا هم يقودون حضارتنا الإنسانية للتقدم والمزيد من الازدهار يحتاجون إلى الدعم المتواصل.