IMG-20220628-WA0001.jpg

27/06/2022

شدد على ضرورة عدم رفع نسب القبول الجامعي

 

د. محمد العتيبي: تميز الطلبة وتفوقهم في الثانوية يسهم في تحقيق خطة الكويت 2035

 

كتب إبراهيم سالم

 

هنا رئيس الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. محمد زيد العتيبي طلبة الثانوية العامة على نجاحهم وتفوقهم الدراسي، وارتفاع نسب النجاح هذا العام.

وقال العتيبي في تصريح صحافي ان ارتفاع نسب النجاح وعدد الطلبة الحاصلين على مجموع كبير ونسب عالية يعكس وعي الطلبة وتميزهم، واهتمام الأسر والعوائل الكويتية بابنائنا الطلبة وحرصهم على تفوقهم وغرس القيم الدافعة بهم للتنمية في الوطن.

وأضاف العتيبي بأن نجاح الطلبة بهذه الأعداد والنسب الكبيرة لابد وان يوضع في الحسبان والاعتبار بالحفاظ على هذا النجاح ورغبتهم في الالتحاق بالتخصصات التي يريدون الدخول فيها، دون وضع عراقيل، أو توجيه الطلبة نحو تخصصات لا يرغبونها.

وشدد العتيبي على ضرورة عدم رفع نسب القبول الجامعي في كل من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والبعثات الداخلية والخارجية، مشيراً إلى أن ضرورة فتح التخصصات العلمية، والحد من شروط القبول في كليات الهندسة والعلوم والتخصصات العلمية، التي يحتاجها سوق العمل، ولا يستطيع الطلبة الدخول فيها بسبب تلك الشروط التي تعصف بمستقبل الطلبة وأحلامهم، دون النظر إلى احتياجات الدولة للطلبة الفائقين والمتميزين في مشاريع التنموية التي تتطلب تخريج جيل من الأطباء والمهندسين والخدمات الطبية المساندة، وغيرهم من التخصصات 

واختتم العتيبي بأن مؤسسات المجتمع المدني والمعنيين بالشأن الأكاديمي والتعليمي يعملان على ترسيخ المبادئ الإنسانية والاجتماعية التي تسهم في النهوض بالتنمية المستدامة في مؤسسات الدولة لخلق جيل واع من الشباب مسلح بالعلم والمعرفة لاكتساب الخبرات والمهارات لقيادة المشاريع التنموية للوصول إلى خطة الكويت 2035.