2455.jpg

د. محمد العتيبي

27/09/2022

مدير الجامعة التقى وفدا من الجمعية الكويتية للدراسات العليا

 

د. محمد العتيبي: بحث سبل التعاون مع الجامعة والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية

 

كتب إبراهيم بسيوني

 

تقديم جميع أوجه الدعم للأساتذة الأكاديميين ونشر الأبحاث العلمية في المجلات العلمية المرموقة

 

كتب إبراهيم بسيوني

 

استقبل مدير جامعة الكويت أ. د. يوسف الرومي وفدا من الجمعية الكويتية للدراسات العليا، برئاسة د. محمد زيد العتيبي وأمين سر الجمعية د.بدر المطيري وعضو الجمعية الشيخة أ. سهيلة الصباح، حيث ناقش الجانبان سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين الجمعية والجامعة في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

وفي هذا السياق قال رئيس الجمعية د. محمد العتيبي : إن اللقاء تناول العديد من الأمور المهمة التي تخص الأساتذة الأكاديميين، ومنتسبي جمعية الدراسات العليا، والحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه، وكيفية تقديم أوجه الدعم المختلفة للأساتذة الأكاديميين، من خلال تبادل المعلومات والمشاركة في المؤتمرات والندوات واللقاءات التي تقيمها الجمعية.

وأضاف العتيبي بأن الحوار تطرق إلى فعاليات المؤتمر الدولي الأول للجمعية، الذي سيقام في أكتوبر المقبل، بمشاركة عدد كبير من الجامعات الدولية والعربية، حيث بحث اللقاء آليات مشاركة الجامعة والأساتذة الأكاديميين في المؤتمر الذي يعد نقطة تحول كبيرة في تعظيم الاستفادة من الخبرات الأكاديمية مع الجامعات الدولية المرموقة، وتوفير فرص للأساتذة الأكاديميين في نشر الأبحاث العلمية في المجلات الدولية ذات التصنيف، مشيرا إلى أن جامعة الكويت لها أهمية كبيرة كونها رافدا حيويا داعما للبحث العلمي في الدولة.

وأشار إلى أن مثل هذه اللقاءات تعكس روح التعاون المشترك لتطوير العملية التعليمية والأكاديمية بما يخدم عملية التنمية المرجوة في دعم وتطوير القدرات العلمية والتكنولوجية، وفتح آفاق جديدة لخدمة البلد.

وأثنى العتيبي على حسن استقبال مدير الجامعة د. يوسف الرومي، وحرصه على مشاركة جمعيات النفع العام في حل القضايا والملفات الأكاديمية من خلال المشاركة الفعالة باللجان بالجامعة، ما يعكس مدى تفهمه لدور جمعيات النفع العام في المجتمع، وخاصة دور جمعية الدراسات العليا في تذليل العقبات أمام حملة الماجستير والدكتوراه.

وفي الختام دعا العتيبي الأساتذة الأكاديميين في الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجميع حملة الماجستير والدكتوراه بمؤسسات وهيئات الدولة للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول للجمعية والذي سيقام خلال الفترة من 22 إلى 23 أكتوبر المقبل.