IMG-20220629-WA0014.jpg

د. بدر المطيري

09/10/2022

بحضور رؤساء جامعات عربية ودولية.. انطلاق مؤتمر «التحوُّل الرقمي الأول لجمعية الدرسات العليا» 22 الحالي

 

د. بدر المطيري: المؤتمر انطلاقة نحو تحقيق إستراتيجية الكويت 2035

 

كتب إبراهيم بسيوني

 

دعا أمين سر الجمعية الكويتية للدراسات العليا د. بدر المطيري الأساتذة والأكاديميين والمهتمين بالشأن التعليمي والأكاديمي وأصحاب الاختصاص إلى حضور المؤتمر الدولي الأول في التحول الرقمي الأول للجمعية بعنوان «وجهات نظر في الإدارة: أدلة من البلدان النامية (في ضوء التحول الرقمي)»، في الفترة من 22 إلى 23 أكتوبر الحالي.

وقال المطيري في تصريح صحافي: ان المؤتمر الدولي الأول في التحول الرقمي هو الأول من نوعه في الكويت، حيث يشارك فيه جامعة الكويت، ورؤساء جامعات دولية وإقليمية وعربية من السعودية و مصر والاردن والإمارات والبحرين، وعدد من الأساتذة والمهتمين والباحثين من مختلف القطاعات والهيئات الحكومية.

وأضاف المطيري أن الهدف من المؤتمر تعزيز دور البحث العلمي في شتى المجالات، وجمع الأكاديميين والباحثين والممارسين للمشاركة بمعارفهم وأفكارهم الجديدة ومناقشة التطورات الحالية في مجال الإدارة. كما سيسهم المؤتمر في تشجيع البحث العلمي في مجال الإدارة في ظل التحول الرقمي والتكنولوجي مما يسهم في تحسينه بشكل مستدام.

وأشار المطيري إلى أن المؤتمر أيضا فرصا للأكاديميين والباحثين والممارسين للالتقاء والتفاعل مع المشاركين المحليين والدوليين وتمكينهم من نشر أبحاثهم في مجلات رفيعة المستوى وذات وقائع مفهرسة عالميا.​

وذكر المطيري ان المؤتمر سيقام خلال الفترة من 22 إلى 23 أكتوبر الحالي في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت في الشدادية، بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والأمانة العامة للأوقاف وانه سيسهم في وضع الرؤى والأفكار والخطط المساهمة في تنفيذ الخطط الاستراتيجية لتحقيق رؤية الكويتي 2035، والتي نسعى للوصول إليها بالتعاون مع جميع الجهات والمؤسسات المعنية للنهوض بالكويت في شتى المجالات والمشاريع الكبرى.

واختتم المطيري بالشكر الجزيل إلى مدير جامعة الكويت أ. د. يوسف الرومي على الدعم اللامحدود الذي يقدمه للأساتذة الأكاديميين والباحثين، ودعمه وتعاونه لإقامة المؤتمر في جامعة الكويت.