IMG-20221021-WA0005.jpg

د. عمر ابو رمان

21/10/2022

د. عمر ابو رمان: 271 بحثا علميا قدم إلى مؤتمر التحول الرقمي الأول

 

 

انطلاق المؤتمر الدولي الأول للتحول الرقمي السبت المقبل بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والأمانة العامة للأوقاف واتحاد الجامعات العربية

 

 

 

اعلن منسق عام المؤتمر الدولي الأول للتحول الرقمي للجمعية الكويتية للدراسات العليا بعنوان «وجهات نظر في الإدارة: أدلة من البلدان النامية (في ضوء التحول الرقمي)» د. عمر ابو رمان، والذي سيقام خلال الفترة من 22/10/2022 إلى 23/10/2022 تحت شعار نحو تحقيق استراتيجية الكويت 2035، وذلك في تمام الساعة 10 صباحا يوم السبت المقبل 22 أكتوبر، بقاعة المؤتمرات بكلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت بالشدادية.

 

وقال ابو رمان في تصريح صحافي بأن الهدف من المؤتمر جمع الأكاديميين والممارسين والباحثين لتبادل معارفهم وأفكارهم الجديدة وكذلك مناقشة التطور الحالي في مجال الإدارة في ضوء التحول الرقمي والتكنولوجي، مشيرا إلى ان المؤتمر سيوفر الفرص للأكاديميين والعلماء والممارسين والباحثين للالتقاء والتفاعل مع المشاركين المحليين والدوليين، علاوة على ذلك فإنه يسلط الضوء على المشكلات الإدارية والرقمية والتقنية التي تواجهها المنظمات بطريقة علمية

 

وأضاف ابو رمان بأن المؤتمر سيسعى إلى إيجاد الحلول العملية الممكنة لها. أخيرًا ، تمكين الباحثين من نشر أبحاثهم في مجلات رفيعة المستوى. ويغطي المؤتمر مجالات عدة منها: الأعمال والإدارة، المحاسبة والمالية والمصرفية، إدارة الموارد البشرية والسلوك التنظيمي، التسويق والتجارة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، الاقتصاد والإدارة العامة، حوكمة الشركات والتكنولوجيا المالية، الاستدامة، التكنولوجيا وريادة الأعمال والشركات الناشئة، تمكين المرأة، التعلم الإلكتروني، إدارة وقيادة التعليم.

 

وأشار أبو رمان إلى أن عدد الأبحاث المقدمة إلى المؤتمر بلغت 271 بحثا، وقد تم قبول 112 بحثا لغاية النشر، وبنسبة قبول وصلت 41.3%، من الباحثين والأكاديميين بالجامعات والمؤسسات الأكاديمية والتعليمية وعدد من الجهات المحلية والدولية.

 

وبين ابو رمان المؤتمر سيحضره العديد من رؤساء الجامعات الدولية والعربية والمحلية من بينهم رئيس اتحاد الجامعات العربية أ. د. عمرو سلامة، ورئيس الجامعة الأردنية نذير عبيدات، ورئيس جامعة اليرموك اسلام مساد، ورئيسة جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالأردن الدكتور مشهور عبدالله الرفاعي، ونائب رئيس جامعة الأمير محمد بن فهد للشؤون الاكاديمية بالمملكة العربية السعودية فيصل العنزي، ورئيس الجامعة الملكية للبنات بالبحرين أ. د. يسرى الموزغي، ورئيس هيئة الاعتماد وضمان الجودة لمؤسسات التعليم العالي بالأردن د. ظافر يوسف الصرايرة، ونائب رئيس جامعة قطر للبحوث والدراسات العليا بقطر أ. د. مريم العلي المعاضيد، ورئيس الجامعة الهاشمية الأردن فواز محمد العبد الحق.

 

واختتم ابو رمان بدعوة أساتذة الجامعات ومؤسسات التعليم العام والعالي وأصحاب الشأن والمهتمين لحضور المؤتمر، والذي يقام بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والأمانة العامة للأوقاف واتحاد الجامعات العربية، وسيكون نقطة نحو تحقيق استراتيجية الكويت 2035، والتي تسعى جميع مؤسسات الدولة لتحقيقه والعمل من أجله خلال الفترة المقبلة.